ال حبيب

موقع ال حبيب اكبر موقع رياضي في مصر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قمه مبكره بين البايرن والبريمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو



المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: قمه مبكره بين البايرن والبريمن   السبت سبتمبر 20, 2008 6:26 pm

برلين / قمة قوية يشهدها الدوري الألماني هذا الأسبوع عندما يستضيف بايرن ميونخ "حامل اللقب" فيردر بريمن وصيف الموسم الماضي على ملعب أليانز أرينا، إذ أنه وبعد بداية بطيئة نوعاً ما، يسير بايرن في خط تصاعدي جعله يتقدم في جدول الترتيب حتى وصل إلى المركز الثاني بفارق نقطتين خلف هامبورج المتصدر، وهو من دون شك سيدخل المباراة مرهقاً بعض الشيء إثر تقديم لاعبيه مجهوداً هائلاً ضد ستيوا بوخارست الروماني 1-صفر الأربعاء الفائت في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ربما عامل الإرهاق يجبر المدرب يورجن كلينسمان على إجراء تعديلات طفيفة على تشكيلته، قد يعمد كلينسمان على لوكاس بودولسكي أساسياً في خط الهجوم إلى جانب الإيطالي لوكا طوني، وذلك على حساب ميروسلاف كلوزه الذي لم يقدم شيئاً يذكر أمام ستيوا بوخارست، ومن المحتمل أيضاً أن يدفع كلينسمان بلاعب الوسط الدولي الفرنسي فرانك ريبيري بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.
في المقابل، يذكر أن انطلاقة بريمن أيضا كانت سيئة هذا الموسم، وقد انتظر حتى المرحلة الماضية لتحقيق أول فوز له بقيادة صانع ألعابه البرازيلي الموهوب دييجو الذي افتقده في المراحل الأولى بسبب تواجده مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008.
في حين سيخوض هامبورج رحلة الحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفاً على فولفسبورغ العنيد، في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم، إذ يسعى هامبورج بكل ما لديه للعودة بفوز من ميدان فولفسبورج كونه يعرف أن أي هزيمه قد تجعل صدارته مهددة، وخصوصاً أنه يتربع الآن على قمة ترتيب "البوندسليجا" 10 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.
كما نجح هامبورج أيضا في المرحلة السابقة من قلب تخلفه بهدفين نظيفين أمام باير ليفركوزن إلى فوز 3-2 بفضل الثلاثي الهجومي البيروفي خوسيه باولو جيريرو والكرواتيان إيفيكا أوليتش وملادن بتريتش، ويلعب من وراء هؤلاء الدولي الموهوب بيوتر تروشوفسكي والبرازيلي المميز تياجو نيفيش.
إلا أن مهمة هامبورج قد لا تكون سهلة، وخصوصاً أمام فريق جيد مثل فولفسبورج يعتمد على خط ظهر يقوده الإيطاليان أندريا بارزاجلي وكريستيان زاكاردو، في الوقت الذي يهتم فيه بالناحية الهجومية المهاجم البوسني القوي زفيدان ميسيموفيتش الذي نشأ مع بايرن ميونيخ
إذ أن فولفسبورج يعد أحد الفرق الخمسة التي لم تتلقى أي هزيمة حتى الآن في الجولات الأربع الماضية بجانب هامبورج، وبايرن ميونخ، وشالكه، وبروسيا دورتموند .
بينما سيخوض شالكه الثالث برصيد 8 نقاط، مباراة سهلة على أرضه أمام إينتراخت فرانكفورت السادس عشر، وهو المنتشي بفوزه الكبير على أبويل نيقوسيا القبرصي 4-1 في كأس الاتحاد الأوروبي.
أما جاره بوروسيا دورتموند الرابع بنفس عدد النقاط، فهو يحل ضيفاً على هوفنهايم الوافد الجديد، في حين ومن أبرز مفاجآت الموسم كونه يحتل المركز السادس حالياً، و الذي تراجعت أسهمه في الفترة الأخيرة بعد الانطلاقة الجيدة، وتحيقي فوزين في أولى لقاءاته ثم هزيمة كبيرة أمام باير ليفركوزن ثم تعادل مع شتوتجارت، كما يغيب عن المباراة النجم المصري محمد زيدان للإصابة.
من جهة أخري فقد حقق باير ليفركوزن فوزا كبيرا على أرضه وتغلب على ضيفه هانوفر 4/صفر مساء أمس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" .
وارتفع رصيد ليفركوزن إلى تسع نقاط ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف هامبورج المتصدر ونقطة أمام بايرن ميونيخ وشالكه وبوروسيا دورتموند وذلك انتظارا لنتائج بقية مباريات المرحلة التي اليوم وغدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قمه مبكره بين البايرن والبريمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ال حبيب :: الدوري الالماني-
انتقل الى: